ابرز الاحداث:
انضمام ثلاث بلدات إلى نظام وقف الأعمال القتالية في سوريا بالفيديو: مواجهات بين لبنانيين وإسرائيليين في سوتشي! المصري : زهر الدين أسطورة تتناقلها الأجيال ناجي غاريوس اولاً في الشياح من دمشق… إيران تحذّر العدوّ الإسرائيلي! في لبنان.. علاجٌ بالموسيقى! الجزائر.. إرهابي خطير في قبضة الجيش احتفال تكريمي اقامته شركة هيلتون للجيش اللبناني في فندق الحبتور بالصور: ميريام فارس كما لم ترونها من قبل! نقابة المعلمين تدعو للاضراب في 2 ت2 غرفة الاستئناف تصدر قرارًا بشأن الأسئلة التمهيدية التي طرحها قاضي الإجراءات التمهيدية استقبالات اللواء عثمان شويغو يبحث مع دي ميستورا التسوية في سوريا زهران تقدم بدعوى ضد نبيل الحلبي بهذه الجرائم! حرب : “تطلبون الثقة بكم وبحكومتكم فبأي فريق منكم تطلبون الثقة إطلاق صافرات الإنذار في الجولان المحتل بعد سقوط قذائف من سوريا ما حقيقة الشوكولا المخدّر في كلية الفنون في الجامعة اللبنانية؟! مقتل ثلاثة أشخاص في إطلاق نار بولاية ماريلاند الأمريكية زلزال بقوة 5.2 على مقياس ريختر يضرب مدينة أنار في محافظة كرمان جنوب شرقي إيران الموسوي: يمكننا ان نخفف العبء الضريبي على الطبقات الفقيرة والمتوسطة

مسرح إسطنبولي يُطلق حملة للحفاظ على سينما ستارز في مدينة النبطية

أطلقت جمعية تيرو للفنون وفريق مسرح إسطنبولي حملة تمويل جماعيّ على موقع IndieGoGo بهدف شراء سينما ستارز والتي تعتبر السينما التاريخية الوحيدة المتبقية في تاريخ مدينة النبطية في جنوب لبنان، وجاء في نص الحملة التالي :

نحن مجموعة من الشّباب نعيش في جنوب لبنان ،عام 2016 قمنا بإعادة تأهيل وإفتتاح سينما ستارز، اليوم هذا المكان معرّض للإقفال ونحن نريد دعمكم لإيقاف ذلك ونطلب مساهمتكم في المحافظة على السينما مكاناً حرّاً ومستقلّاً يستفيد منه الجميع في لبنان .

ولقد قمنا بإستخدام هذه السينما لتنظيم نشاطات ثقافية وفنية مختلفة ، وسيمككنا شراؤها من الإبقاء عليها مفتوحة للجميع، وهناك عدّة وسائل يمكنكم دعمنا بها من خلال التبرع عبر موقع IndieGoGo ومشاركة الحملة على مواقع التواصل الاجتماعي بإستخدام هاشتاغات #حافظوا_على_سينما_ستارز و#SaveCinemaStars .

نحن نعتقد أنّ بإمكان الثقافة والفنون جمع النّاس وتحقيق تقارب بين القاديمين من خلفيات إجتماعية مختلفة وذلك عبر إشراك المجتمعات في النشاطات الإبداعية والفنّية المختلفة للوصول الى الإنماء الثقافي المتوازي مما يؤدي الى توعية المجتمع وتوفير الفرص الابداعية للشباب .

جمعيّة تيرو للفنون هي مجموعة ثقافيّة وفنّية شبابيّة تعمل في جنوب لبنان ، وتقوم بإيجاد مساحات ثقافية حرّة ومستقلّة في لبنان، وقامت بأنشطة ثقافيّة متنوّعة خلال السنوات الماضية بينها مهرجانات ثقافية دوليّة مسرحية وسينمائية وموسيقية ، وورش عمل تدريبية وتكوينية وعروض أفلام وكرنفالات ، وتهدف إلى إستعادة النشاط الثقافي والفني في لبنان، وخاصّة في الجنوب .

شاهد أيضاً

سيرين عبد النور تستعيد ذكرياتها في الشام!

نشرت الفنانة سيرين عبد النور  صورة عبر حسابها الشخصي على إنستغرام، تظهر فيها مع المخرج …