ابرز الاحداث:
من يعود الازدهار إلى ليبيا؟بقلم عادل كريم وأنا صحفي مستقل. الاشراف على تأمين السلامة العامة خلال هدم مبنى المكلس. رئيس برنامج الأمم المتّحدة الإنمائيّ/تنمية لبنان ترزح تحت الضغط بفعل الأزمة السوريّة على حب روح الله: لقاء التطوع الصحي الإجتماعي مع عاملي جمعية الإمداد في الذكرى 39 للثورة الإسلامية قوى الامن توضح ملابسات الحادثة التي وقعت بين احد ضباطها وأحد المياومين بيان صادر عن وزارة الخارجية والمغتربين وزير الصحة يناقش ووزير المال تطبيق السلسلة على موظفي المستشفيات الحكومية وتقدم على هذا الصعيد شعبة المعلومات تكشف ملابسات عملية سرقة فاقت قيمتها مليون دولار من داخل فيلا في القرنة الحمراء – المتن وتوقف السارق حفل دعما لأطفال مرضى السرطان في وزارة الصحة ومعرض صور و مشاركة “voice kids”… حاصباني: ومعاً يداً بيد لمواجهة سرطان الأطفال الصراف على هامش “مؤتمر ميونيخ للامن”: نحن على أتمّ الإستعداد للدفاع عن أرضنا علم “داعش” يرتفع فوق ثانوية أميركية! بالفيديو.. هذه حقيقة التعهّد الخطي للسوريين بعدمِ الحب في لبنان! رومني يُعلن عزمه الترشح لمجلس الشيوخ الاميركي تدابير سير وإقفال وتحويلات على طريق الحازمية – جسر الباشا لاول مرة… فتاة سورية تبهر لجنة برنامج المواهب “أنت الأفضل” في روسيا رئيس حزب “القوّات اللبنانيّة” سمير جعجع عرض في معراب مع وزير الدفاع السابق سمير مقبل آخر التطورات السياسيّة والإنتخابيّة الحكم على ثلاثة صحافيين بالسجن المؤبد تعميم صورة رجل تائه مجهول الهوية يعتقد انه يعاني من اضطرابات عقلية برعاية وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري توقيع اتفاقية بناء محطة انتاج كهربائية على الطاقة الشمسية في طرابلس فوز ايران على لبنان في “يد” غرب آسيا

مسرح إسطنبولي يُطلق حملة للحفاظ على سينما ستارز في مدينة النبطية

أطلقت جمعية تيرو للفنون وفريق مسرح إسطنبولي حملة تمويل جماعيّ على موقع IndieGoGo بهدف شراء سينما ستارز والتي تعتبر السينما التاريخية الوحيدة المتبقية في تاريخ مدينة النبطية في جنوب لبنان، وجاء في نص الحملة التالي :

نحن مجموعة من الشّباب نعيش في جنوب لبنان ،عام 2016 قمنا بإعادة تأهيل وإفتتاح سينما ستارز، اليوم هذا المكان معرّض للإقفال ونحن نريد دعمكم لإيقاف ذلك ونطلب مساهمتكم في المحافظة على السينما مكاناً حرّاً ومستقلّاً يستفيد منه الجميع في لبنان .

ولقد قمنا بإستخدام هذه السينما لتنظيم نشاطات ثقافية وفنية مختلفة ، وسيمككنا شراؤها من الإبقاء عليها مفتوحة للجميع، وهناك عدّة وسائل يمكنكم دعمنا بها من خلال التبرع عبر موقع IndieGoGo ومشاركة الحملة على مواقع التواصل الاجتماعي بإستخدام هاشتاغات #حافظوا_على_سينما_ستارز و#SaveCinemaStars .

نحن نعتقد أنّ بإمكان الثقافة والفنون جمع النّاس وتحقيق تقارب بين القاديمين من خلفيات إجتماعية مختلفة وذلك عبر إشراك المجتمعات في النشاطات الإبداعية والفنّية المختلفة للوصول الى الإنماء الثقافي المتوازي مما يؤدي الى توعية المجتمع وتوفير الفرص الابداعية للشباب .

جمعيّة تيرو للفنون هي مجموعة ثقافيّة وفنّية شبابيّة تعمل في جنوب لبنان ، وتقوم بإيجاد مساحات ثقافية حرّة ومستقلّة في لبنان، وقامت بأنشطة ثقافيّة متنوّعة خلال السنوات الماضية بينها مهرجانات ثقافية دوليّة مسرحية وسينمائية وموسيقية ، وورش عمل تدريبية وتكوينية وعروض أفلام وكرنفالات ، وتهدف إلى إستعادة النشاط الثقافي والفني في لبنان، وخاصّة في الجنوب .

شاهد أيضاً

هشام حداد: صدقت.. اوهن من بيت العنكبوت

علّق الاعلامي هشام حداد، عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تعقيبًا على تصدّي …