ابرز الاحداث:
أحلام تواجه ردود فعل “تميم النبي” .. اتقو الله فيني مركز حميميم: دمشق تجري مفاوضات مع المعارضة المسلحة لفتح ممر إنساني إضافي في الغوطة الشرقية بلجيكا.. اندلاع حريق ضخم في بروكسل الإنتربول:اعتقال 40 شخصاً وانقاذ 500 بحملة على مهربي البشر غربي أفريقيا الحريري استقبل مساء اليوم في “بيت الوسط” النائب وليد جنبلاط يرافقه النائب أبو فاعور ووزير الثقافة الدكتور غطاس خوري مقابلة مع الأستاذ أنور السمراني على إذاعة لبنان الحر هالة ابو السعود .. ماذا بعد عودة الحريرى؟ هكذا ردّ جبور على إتهام القوات بخيانة الحريري أبي خليل: تم تحديد موعد بين 26 و 28 للتفاوض مع شركات التنقيب عن النفط “السياحة للجميع” عند كالدانيان الحريري استقبل مساء اليوم في “بيت الوسط” السفيرة الأميركية في بيروت إليزابيث ريتشارد مجموعة علي بابا ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية يطلقان مبادرة المؤسسين الإلكترونيين ئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع عرض في معراب مع السفير العراقي الدكتور علي عباس العامري الأوضاع السياسية العامة. بلاغ مباشرة العمل في مكتب السجل العدلي في الضاحية الجنوبية أس أيه آي غلوبال توسع حضورها في الشرق الأوسط بافتتاح مكتبها في دبي الأسد يتسلم أوراق اعتماد السفير اللبناني ‫سلطنة عُمان تستضيف الحفل الختامي لمسابقة منتدى MIT للشركات العربية الناشئة في نسختها الحادية عشر هل يتّجه نجم ستار أكاديمي من الغناء إلى الدير؟ باسيل الى كانكون- المكسيك لافتتاح مؤتمر الطاقة الاغترابية خبز مصنوع من الصراصير يصل أسواق فنلندا… هل تأكله؟

ضمن حملتها “جايين نطّمن على قلوبكن” للكشف على التشوهات الخلقية في القلب لدى الأطفال “جمعية Gift of Life Lebanon

ضمن حملتها “جايين نطّمن على قلوبكن” للكشف على التشوهات الخلقية في القلب لدى الأطفال

“جمعية Gift of Life Lebanon  –هبة الحياة ” اجرت فحوصاً طبية شاملة لـ400 طفل في العرقوب

 

 

بعد إطلاقها حملة “جايين نطّمن على قلوبكن” أدارت “جمعية Gift of Life Lebanon  –هبة الحياة ” محركاتها واتجهت كما وعدت سابقاً الى منطقة العرقوب في الجنوب وعلى مدى ثلاثة ايام 4و5و6 آب 2017 حيث قامت بأوسع عملية مسح طبي شامل لأطفال من المنطقة في مركز بلدية شبعا بدءاً من فحص الأسنان ووصولاً الى فحص وتخطيط القلب وشكلت الحملة ما يقارب 400 طفل ، وذلك برعاية وزارة الصحة العامة ممثلة بالدكتور انيس ونّا وبحضور رئيس اتحاد بلديات العرقوب محمد صعب ورئيسة “جمعية Gift of Life Lebanon  –هبة الحياة ”  لينا شهيب وعدد من اعضاء الجمعية  وتحت اشراف اكثر من 15 طبيبا تبرعوا بوقتهم للمساعدة يتقدمهم فريق من اطباء مركز قلب الأطفال في مستشفى الجامعة الأميركية في بيروت وأطباء نفسيين ساهموا في حملة توعية مرافقة عن أسباب التشوه الخلقي في قلب الأطفال توجهت الى الأهل والمعنيين .

وأسفرت عملية المسح عن اكتشاف حالات تشوه خلقي في القلب عند عدد من الأطفال الذين شملتهم الحملة ، وعليه تعهدت “جمعية Gift of Life Lebanon  –هبة الحياة ”  بمتابعة ملفات هولاء الأطفال بدقة الى ان يتم اجراء العمليات اللازمة لهم لمنحهم فرصة للعيش بشكل طبيعي .

واثنى رئيس اتحاد بلديات المنطقة محمد صعب على مبادرة “جمعية Gift of Life Lebanon  –هبة الحياة ” منوهاً بجهودها الانسانية، ومعتبراً أنها المرة الأولى التي تعد فيها جمعية بالقيام بعمل انساني خلوق وجبار لهذه المنطقة كهذا العمل وتفي بوعدها .

ومن جهتها اعتبرت رئيسة الجمعية لينا شهيب الى ان “الحملة حققت نجاحاً كبيراً من حيث نشر التوعية ومسح للحالات المستهدفة بها ” لافتة الى أن “الأهم الذي لمسناه في هذه الحملة هو حس التفاعل من قبل الأهالي والبلديات في هذه المنطقة النائية”. واعلنت شهيب ان “جمعية Gift Of Life – هبة الحياة ” حسمت أمرها في استكمال هذه المبادرة من خلال القيام بجولات مماثلة على مناطق نائية أخرى لنشر المزيد من التوعية والقيام بما يجب لعلاج التشوهات الخلقية في القلب عند الأطفال والحد منها ..

وبدوره اشار المسؤول عن حملة “جايين نطّمن على قلوبكن” أمين سر جمعية Gift of Life Lebanon  –هبة الحياة ” جوزيف قزح  الى ان الحملة اطمأنت فعلاً على قلوب الأطفال في منطقة العرقوب متوجهة بالشكر الى كل من دعم هذه الخطوة لا سيما وزارة الصحة واتحاد بلديات العرقوب والأطباء المتطوعون ومركز قلب الأطفال في مستشفى الجامعة الأميركية وكل الداعمين للحملة ، آملة ان تحط رحالها قريبا في مناطق أخرى .

شاهد أيضاً

“السياحة للجميع” عند كالدانيان

استقبل معالي وزير السياحة اللبناني أواديس كادلانيان في مكتبه اليوم، وفدًا من “اتحاد المقعدين اللبنانيين” …