نشر مهاجم نادي باريس سان جيرمان المنتقل حديثاً فيديو له على انستغرام وفسيبوك ودّع فيه نادي برشلونة الاسباني الذي حضنه لسنوات عديدة وتشارك معه بالعديد من الألقاب.

وقال نيمار في رسالته: “حياة الرياضيين تحكمها التحديات، وصلت إلى كتالونيا وأنا في سن الـ 21 عاماً، برشلونة أكثر من مجرّد نادي، لقد كان حلم فتى صغير يلعب بنجوم الفريق عبر ألعاب الفيديو”.

وأضاف: “مازلت أتذكر اليوم الأول لي في برشلونة، تقاسمت غرفة تبديل الملابس مع نجوم ملهمين مثل ميسي، فالديس، تشافي، إنييستا، بويول، بيكيه وبوسكيتس وآخرين، برشلونة يمثل أمة كتالونيا، وقد كان شرفاً لي أن ألعب بجانب أعظم لاعب شاهدته في حياتي، والذي لن أشاهد مثله مجدّداً “ليونيل ميسي”، ميسي أصبح أقرب أصدقائي داخل وخارج الملعب، إنه شرف عظيم اللعب بجانبه. لقد شكلت ثلاثياً رائعاً مع ميسي وسواريز وصنعنا التاريخ، عشت لحظات لا تنسى وحققت كل شيء يحلم به كل رياضي”.

وأضاف: “عشت في مدينة أكثر من مجرد مدينة، أحببت برشلونة وكتالونيا، لكن الرياضي يحتاج للتحديات ومن أجلها عارضت رغبة أبي بالبقاء. أبي أنا أفهمك وأحترم وجهة نظرك لكنني اتخذت قراري وأطلب منك أن تدعمني، كتالونيا وبرشلونة ستبقيان في قلبي لكنني أحتاج إلى تحدٍ جديد”.

وتحدث عن باريس سان جيرمان قائلاً: “لقد قبلت عرض باريس من أجل خوض تحدٍ جديد ومساعدة النادي في تحقيق الألقاب التي يحلم بها، وأنا على يقين بأنني مستعد لذلك، أقدر كل الحب والتعامل الجيد الذي تلقيته هنا، لكنني شعرت بأنه وقت المغادرة، باريس ستكون منزلي وسأعمل جاهداً لأكون في مستوى ثقتهم بي”.

وختم قائلاً: إنه قرار صعب اتخذته بنضج الـ 25 عاماً من حياتي، شكراً برشلونة على كل شيء، باريس أنا قادم، ليحمينا الله”.

يذكر أنّ نادي باريس سان جيرمان أعلن رسمياً مساء أمس التعاقد مع نيمار لمدة 5 مواسم مقابل 222 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي، على أن ينال ما يقارب 30 مليون يورو سنوياً.

l