ابرز الاحداث:
سعد الحريري..ضب زعرانك..بقلم ميسم حمزة “جيش الإسلام” يسلم السلطات السورية ترسانة ضخمة في القلمون الشرقي بينها 75 دبابة العميد روكز من جبيل: احذروا اللصوص السياسية على المرء أن يعيش الكرامة والوطنية ليدرك معانيها رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري أكد أن المعركة في الانتخابات باتت واضحة برنامج “لبنان بعيون جنوبية ” يتناول دور ملحقية الشؤون الانسانية والتنموية ” في سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في بيروت . الرئيس عون معزيا باستشهاد المسعف اللبناني حنا لحود في تعز اليمنية حاصباني: من يبيع صوته في الإنتخابات يكون المساهم الأكبر في الغش والفساد وزارة التربية في سورية :التعليمات الامتحانية للشهادات العامة التي تتلى على الطلاب في اليوم الأول من الامتحان بعد قراءة التفقد في كل قاعة مدارس المهدي (عج) وجمعيّة الإمداد – لبنان تختتمان حفلات التكليف السنويّة لـ 1370 مكلّفة اللبنانية الاولى حضرت حفل الأوركسترا الفلهارمونية اللبنانية الثقافة الإسلامية في البقاع تتفوق في معرض العلوم السنوي السادس حاصباني يطالب مجلس الوزراء بإقرار آلية توزيع السقوف المالية على المستشفيات : الرئيس ميقاتي يرعى حفل جمعية الكشاف العربي ويلبي دعوة صالون فضيلة فتال الأدبي الى لقاء حواري الحريري استهل جولته البقاعية بزيارة مقر أزهر البقاع في مجدل عنجر تعميم صورة رجل تائه مجهولة الهوية عثر عليه في محلة أنفه – شكا السيدة مي نجيب ميقاتي تفتتح معرضا في “مركز العزم الثقافي – بيت الفن” شعبة المعلومات توقف في محلة الجديدة- نهر الموت نشّالَين على متن دراجة آلية الخارجية تعزي بالشهيد حنا لحود منتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي يتوج الفرق العشرة الفائزة من 7 دول عربية في النسخة الحادية عشر لمسابقة الشركات العربية الناشئة خوري ممثلاً الحريري في افتتاح مؤتمر “خرّيجي هارفارد العرب”: لبنان سيزدهر والحكومة بكلّ مكوّناتها مصمّمة على تنفيذ الإصلاحات

بالفيديو رغدة “تفقد صوابها” في لبنان: “أنا ابنة حلب المُحرَّرة”

أثارت الممثلة السورية #رغدة الجدل مجدداً، خلال مشاركتها في حفل تكريم فناني الزمن الجميل، الذي ينظمه سنوياً طبيب التجميل هراتش ساغبازاريان، حيث شهد غضبها وامتعاضها من هراتش شخصياً والصحافة اللبنانية، فيما اعتبرها اعلاميون مشاركون في المناسبة بأنها “فقدت صوابها وقللت من شأنها واهانت لبنان بتصرفاتها”، فماذا حصل؟ 

حين صعد الفنان #دريد_لحام ليتسلّم جائزة تقديره، فاجأته رغدة وقامت بتقبيله ومعانقته، كإعادة إحياء المشهد التمثيلي الشهير الذي جمعها به منذ 300 عاماً، وإخراجها آنذاك لسانها. ثم توجهت الى لحام بكلمات تقديرية، وعادت الى مقعدها.

ويروي أحد المشاركين في الحفل لـ”موقعنا”، انه بعد تكريم عدد كبير من الفنانين وتأجيل رغدة التصوير لأكثر من مرة مع مشاركين في المناسبة، توجه أحد الإعلاميين إليها بسؤال عن عدم رغبتها في التقاط الصور، وأرفق سؤاله بآخر عن مواقفها السياسية، فطلب هراتش منها عدم الرد على الاسئلة ذات البُعد السياسي، في اعتبار أنّ المناسبة فنية بامتياز. حينها غضبت رغدة وهاجمت الصحافة اللبنانية، وقالت لهراتش إنّ الجائزة لا تلزمها السكوت وتحدّد ما الذي يجدر قوله وما هو ممنوع التعبير عنه. ثم تابعت خطابها بحدّة واستياء بعد تسلمها جائزة تكريمها من الإعلامية مهى سلمى، فقالت: “انا ابنة سوريا، عربية الهوى وليس فقط #مصر، فليعلم الإعلام مع مَن يتكلّم، كيف أفصل الفنّ عن السياسة، بخاصة في هذا الوقت”.

غير أنّ صوت موسيقى الحفل راح يعلو، لترفع رغدة صوتها وتقول: “وقّف، انا ابنة حلب الأبية التي تحرّرت، انا الشهباء، أحدٌ لا يفرض عليَّ شيئاً. كما لم يتمكن أحد من أن يفرض على قيادتنا ورئيسنا، لن يتمكن أحد علينا”.

وتابعت: “آسفة جداً، لا استطيع إلا أن أكون أنا”، ثم عادت وأعلنت رفضها الجائزة، وختمت: “أشكر هراتش، ولكن عندي كتير متل هالجائزة”. 
ونشر “بالصوت والصورة تي في”، فيديواً عبر “يوتيوب”، يُظهر ما جرى. 

شاهد أيضاً

إفتتاح معرض “ألفاظ منحوتة” للفنّان المصري أحمد بدري

إفتتحت “ليتيسيا آرت غاليري” (Letitia Art Gallery) المعرض الفردي “ألفاظ منحوتة” (Portmanteau)  للفنّان المصري أحمد …