ابرز الاحداث:
مراسم رفع العلم في القرية المتوسطية- تاراغونا 2018 إخلاء محطة للقطارات.. واعتقال رجل ادعى حمل قنبلة في لندن ! دراجات هوائية: كأس الاتحاد الأحد تعميم للمرشحين الحائزين على إجازات جامعية حول تواريخ إخضاعهم للاختبارات بيان صادر عن الاتحاد العمالي العام في لبنان نحو مؤتمر وطني لمواجهة أزمة النفايات إحباط محاولة تسلل وتهريب في محلة تلة المنارة – المصنع دورة كو ليغ في كرة السلة اللقب لدار الهندسة للتصميم والاستشارات الفنية رئيس الجمهورية: النزف البشري المسيحي في الشرق يجب أن يتوقف وعلينا، مسلمين ومسيحيين، المحافظة على النموذج اللبناني اوركسترا قوى الامن تحتفل بعيد الموسيقى مواقف سياسية هامة للشيخ احمد القطان بعد زيارة المكتب السياسي لحزب الله وزارة العمل تحظر على اصحاب العمل ومكاتب استقدام العاملات في الخدمة المنزلية استيفاء اي بدل مادي من العاملات متى تنتهي المهلة الممنوحة للرئيس المكلف؟ الأبراج ليوم الجمعة 22 حزيران 2018 مؤتمر دولي عن”القدس بعد خمسين سنة من الاحتلال وخمس عشرين سنة من إتفاقيات أوسلو” دورة “ستيب أهيد سبورتس سكول ” سلة: فوز ساحق للبنان على قطر(87-52) و”العنابي” يواجه ارمينيا مساء الجمعة سفيرة سويسرا ووفد مجلس الأعمال اللبناني السويسري جالوا برفقة القنصل وسام حجازي في مصنع ” ستانش ماشينري” في صيدا رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع ترأس اجتماعاً لتكتل “الجمهوريّة القويّة” في معراب حفل تسلّم كمية من المعدات الخاصة بإدارة وضبط الحدود المجلس الإنمائي للمرأة والأعمال يعقد مؤتمره الدولي الثاني في بيروت الحريري مثلت الرئيس سعد الحريري في اطلاق تقرير “المساواة بين الجنسين ” لمعهد العلوم الاجتماعية في السراي الكبير

بالفيديو رغدة “تفقد صوابها” في لبنان: “أنا ابنة حلب المُحرَّرة”

أثارت الممثلة السورية #رغدة الجدل مجدداً، خلال مشاركتها في حفل تكريم فناني الزمن الجميل، الذي ينظمه سنوياً طبيب التجميل هراتش ساغبازاريان، حيث شهد غضبها وامتعاضها من هراتش شخصياً والصحافة اللبنانية، فيما اعتبرها اعلاميون مشاركون في المناسبة بأنها “فقدت صوابها وقللت من شأنها واهانت لبنان بتصرفاتها”، فماذا حصل؟ 

حين صعد الفنان #دريد_لحام ليتسلّم جائزة تقديره، فاجأته رغدة وقامت بتقبيله ومعانقته، كإعادة إحياء المشهد التمثيلي الشهير الذي جمعها به منذ 300 عاماً، وإخراجها آنذاك لسانها. ثم توجهت الى لحام بكلمات تقديرية، وعادت الى مقعدها.

ويروي أحد المشاركين في الحفل لـ”موقعنا”، انه بعد تكريم عدد كبير من الفنانين وتأجيل رغدة التصوير لأكثر من مرة مع مشاركين في المناسبة، توجه أحد الإعلاميين إليها بسؤال عن عدم رغبتها في التقاط الصور، وأرفق سؤاله بآخر عن مواقفها السياسية، فطلب هراتش منها عدم الرد على الاسئلة ذات البُعد السياسي، في اعتبار أنّ المناسبة فنية بامتياز. حينها غضبت رغدة وهاجمت الصحافة اللبنانية، وقالت لهراتش إنّ الجائزة لا تلزمها السكوت وتحدّد ما الذي يجدر قوله وما هو ممنوع التعبير عنه. ثم تابعت خطابها بحدّة واستياء بعد تسلمها جائزة تكريمها من الإعلامية مهى سلمى، فقالت: “انا ابنة سوريا، عربية الهوى وليس فقط #مصر، فليعلم الإعلام مع مَن يتكلّم، كيف أفصل الفنّ عن السياسة، بخاصة في هذا الوقت”.

غير أنّ صوت موسيقى الحفل راح يعلو، لترفع رغدة صوتها وتقول: “وقّف، انا ابنة حلب الأبية التي تحرّرت، انا الشهباء، أحدٌ لا يفرض عليَّ شيئاً. كما لم يتمكن أحد من أن يفرض على قيادتنا ورئيسنا، لن يتمكن أحد علينا”.

وتابعت: “آسفة جداً، لا استطيع إلا أن أكون أنا”، ثم عادت وأعلنت رفضها الجائزة، وختمت: “أشكر هراتش، ولكن عندي كتير متل هالجائزة”. 
ونشر “بالصوت والصورة تي في”، فيديواً عبر “يوتيوب”، يُظهر ما جرى. 

شاهد أيضاً

جورج وسوف ينشر صورة مع أولاده وهو في قمة السعادة

نشر سلطان الطرب جورج وسوف، عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، صورة تجمعه …